المفسدون في الأرض

نور الدين عيوش رفقة المتحول جنسيا نور الدين

نور الدين عيوش رجل أعمال وناشط جمعوي مغربي يهودي عضو بالمنظمة الماسونية السرية، مؤسس ورئيس وكالة شمس للإشهار، ومؤسس وعضو مجلس إدارة مؤسسة زكورة للتربية. ورئيس جمعية زاكورة للقروض الصغرى، ورئيس مجموعة الديمقراطية والحداثة.

أمه وزوجته يهوديتان و كذلك إبنه نبيل عيوش المخرج المثير للجدل شأنه شأن أبيه.

زوجته السابقة فرنسية يهودية، له منها أبنائه و هما المخرجين هشام ونبيل عيوش، وزوجته الحالية رشيدة بنيت (الديانة غير معروفة) التي له منها سهام ويانيس.

يصنف عيوش نفسه يساريًا وضد «الليبرالية المتوحشة» وضد العنصرية، وينادي بسياسة جمعوية مناهضة للفوارق الاجتماعية والمساواة بين الجنسين، ويعتبر أن إصلاح وضعية المغرب وتحريره من المعتقدات الإسلامية لن تتم ولن تحصل بجرعات صغيرة وإنما بجرعات قوية وموسعة.

مؤسسة زاكورة :
أسس مؤسسة زاكورة للتربية سنة 1997 بإطلاق أولى مدارس التعليم غير النظامي في الوسط القروي.

وأطلق على الجمعية اسم ” زاكورة”، وكافها ليست حرف «گ» المستعملة في اسم منطقة زاگورة. إذ أن زاكورة هو اسم أمازيغي يهودي مغربي، وهو تكريم لوالدة نور الدين عيوش.

مجموعة الديمقراطية والحداثة:
نور الدين من مؤسسي مجموعة الديمقراطية والحداثة التي تدافع عن مبادئ الحداثة والتحرر من المعتقدات الإسلامية، وتركز على علاقة حقوق المرأة والدين.

ويدعو عيوش إلى إعادة النظر في كل الترسانة القانونية الوطنية على أساس بنائها وفق الحرية المطلقة للأفراد حرية الجنس بين رجل ورجل أو إمرأة مع إمرأة وله تصريحات بالصوت والصورة حول ذلك، نضع بين أيديكم رابط فيديو تصريحاته أسفل المقال.

وتطالب المجموعة بإعادة النظر في بنود مدونة الأسرة الخاصة بالزواج. حيث توصي المجموعة على أن المرأة المسلمة من حقها الزواج من رجل غير مسلم، وإدخال تعديلات جوهرية على كل القوانين لحذف التمييز بين الرجل والمرأة في قضايا التبني والحضانة وإقرار حق المرأة في الإجهاض، كما تطالب بإقرار بند صريح في الدستور يقر بحرية المعتقد وحيادية الدولة اتجاه كل الأديان وفصل نهائي للدائرة السياسية عن الدائرة الدينية، وإعادة النظر في القانون الجنائي، وإدخال نصوص “تنويرية” تعيد قراءة النص الديني.

أكتوبر سنة 2013 انعقدت ندوة دولية نظمتها مؤسسة زاكورة، ومن بين المشاركين عمر عزيمان وفؤاد عالي الهمة، مستشار الملك ورشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية لاحقا، الذي خلف محمد الوفا. تمخضت عن الندوة مجموعة من التوصيات رفعت إلى الملك. توصي مذكرة إصلاح التعليم هذه، إلى اعتماد الدارجة المغربية في التعليم الأولي والابتدائي بدلا من العربية الفصحى بالإضافة إلى تقليص دور التعليم الديني في هذا المستوى، وتربية الأطفال على الحرية الجنسية وحرية الأديان وضرورة مساهمة القطاع الخاص في ذلك.

أثارت المذكرة موجة من الردود، التي كان توجه أغلبها رفض وانتقاد المبادرة والتشكيك في أهدافها الحقيقية.

المصدر

نُشر بواسطة الأمير الأحمر

كابوس الصهاينة

اترك رد

فرسان الأقصى حول العالم ضد الصهيونية
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: