ناصر بوريطة – بلبل التطبيع

  • يهودي مغربي
  • العميل الصهيوني الخائن لقضايا الأمة عديم الشرف.
    لم يجد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حرجا، في إحراج المغرب أمام المنتظم الدولي بسبب مشاركته في مؤتمر آيباك وهو لوبي ضغط صهيوني في أمريكا، وداعم للعدوان على الفلسطينيين.
    كما أدلى الوزير المغربي بتصريح قبيل مشاركته الأولى في مؤتمر إيباك؛ حيث قال في تصريحه: إننا مخلصون في التزاماتنا؛ لأننا اتخذنا قرار التطبيع مع إسرائيل عن قناعة، وسوف نذهب إلى أقصى حد ممكن في تطوير التعاون الثنائي”.
    قال من بين ما قاله أيضا في الموضوع، ودون خجل ولا تأنيب ضمير -إن كان يمتلك شيئا منه- : “لا ينبغي أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم”.
  • شخص مغمور يمثل المغرب على المستوى الدولي.
    قال الباحث في العلوم السياسية أمين الإدريسي:
    « إن حدث التطبيع شكل فرصة ثمينة وتاريخية لظهور بعض الشخصيات العمومية على الساحة، لعل أبرزهم الوزير ناصر بوريطة، الذي كان قبل أقل من 5 سنوات، شخصا يكاد يكون مغمورا ».
  • فاشل يسرق الأفكار و ينقلها من فيسبوك
    أما الباحثة الإعلامية شامة درشول فقد وجهت انتقادات واتهامات شديدة لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ووصفته « بالسارق » وأضافت « كل من تعامل ويتعامل مع بوريطة يعرف أنه سارق أفكار ».
    وأضافت في منشور عبر “فيسبوك”: « ما لفت انتباهي هنا ليس أني توصلت برسائل من دبلوماسيين، وموظفي دولة من خارج وزارة الخارجية ينبهونني إلى ضرورة الابتعاد عن فيسبوك، وعدم استعماله كمنبر لتقديم الحلول والأفكار، لأن وزير الخارجية، يستولي عليها، وينسبها لنفسه ».
    وتابعت « وهو ما يدفعنا للتساؤل: تلك الميزانية التي يوزعها بوريطة على حاشيته بكرم حاتمي من أجل حلول وأفكار لدعم سياسة المغرب الخارجية، لماذا يستمر صرفها إن كان كل ما يفعل الوزير هو الاستيلاء على الأفكار من فيسبوك، ومن موظفيه المبعدين في الخارجية ونسبها لنفسه بلا حشمة ولا حياء ».

المصدر ١

المصدر ٢

المصدر ٣

المصدر ٤

المصدر ٥

نُشر بواسطة الأمير الأحمر

كابوس الصهاينة

اترك رد

فرسان الأقصى حول العالم ضد الصهيونية
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: